TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة تعتمد نشرة إصدار "أبراج للطاقة" وتحدد موعد الاكتتاب ببورصة مسقط

الهيئة تعتمد نشرة إصدار "أبراج للطاقة" وتحدد موعد الاكتتاب ببورصة مسقط
خدمات الحفر في أبراج للطاقة
أبراج
ABRJ
0.00% 0.30 0.00

مباشر: اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال العُمانية نشرة إصدار أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة للطرح العام الأولي في 377.398 مليون سهم في بورصة مسقط‬.

وتمثل الأسهم المطروحة 49 بالمائة من رأسمال الشركة، حددت الهيئة وفق نشرة الإصدار، موعد اكتتاب الفئة الأولى ليبدأ من من 20 فبراير / شباط الجاري، إلى 3 مارس / آذار المقبل، و
اكتتاب الفئة الثانية يبدأ في 20 فبراير / شباط الجاري، إلى 1مارس / آذار المقبل،  بطريقة المسارين المتوازيين.

وحددت الهيئة النطاق السعري للاكتتاب في الفئة الأولى بين 242 بيسة إلى 249 بيسة للسهم الواحد، كما حددت سعر الاكتتاب في الفئة الثانية الأعلى المطبق عليه الخصم عند 224 بيسة للسهم الواحد محسوبًا على أن السعر الأعلى هو 249 بيسة مطروحاً منه 10 بالمائة.

وأشارت الهيئة أن شركة محطة غاز مسندم وشركة أو أو سي إي بي هولدينجس ليمتد وشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج هم المساهمون البائعون للأسهم المطروحة من شركة أبراج لخدمات الطاقة وقيمتها الاسمية 100 بيسة للسهم.

وأن تحتفظ الشركة والمساهمون البائعون يحق لهم تعديل عدد الأسهم المطروحة في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وذلك حسب تقديرهم، مع مراعاة القوانين والحصول على موافقة الهيئة المالية على أن ترد حصيلة بيع الأسهم إلى المساهمين البائعين.

ووقعت مجموعة " أوكيو" اتفاقية بيع 20 بالمائة من الأسهم المطروحة أبراج للطاقة مع الشركة السعودية العُمانية للاستثمار من خلال الطرح العام الأولي.

وتعهدت جهات أخرى كذلك بشراء نسب من رأسمال الشركة في الطرح العام ومنها شؤون البالط السلطاني لشراء 10 بالمائة من الأسهم المطروحة، وشلمربجري عمان وشركاؤهم لشراء 10 بالمائة من الأسهم المطروحة.

ترشيحات..

اشتراكات الإنترنت الثابت في عُمان ترتفع 2.3% عام 2022

118 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين عُمان والأردن في 11 شهراً

عُمان تحدد عطلة "الإسراء والمعراج" للقطاعين العام والخاص